أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / تطبيق جديد للتحكم في سيارة (جينسيس) عبر الساعات الذكية

تطبيق جديد للتحكم في سيارة (جينسيس) عبر الساعات الذكية

أصبح في مقدور أصحاب سيارة  (جينسيس) التابعة لمجموعة (هيونداي موتور) الكورية الجنوبية التحكم في العديد من وظائف السيارة عن بعد من خلال الساعة الذكية بفضل تطبيق جديد متاح على الإنترنت الآن.

بحسب موقع (موتور تريند) المتخصص في موضوعات التكنولوجيا فإن هذا التطبيق متوافق مع الساعات الذكية التي تنتجها آبل وتعمل بنظام التشغيل (آي.أو.إس)، ومع الساعات الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل (أندرويد).

ويتيح التطبيق للسائق بدء تشغيل محرك السيارة أو وقف تشغيله عن بعد، وكذلك التحكم في تشغيل وضبط نظام التكييف وصوت البوق وتبديل الإضاءة وفتح الأبواب وغلقها عن بعد من خلال الساعة الذكية.

كما يساعد التطبيق الذي يحمل اسم (مساعد جينسيس الذكي) السائق في العثور على سيارته في أماكن الانتظار المزدحمة وكذلك تنبيه السائق إلى حاجته لشحن رصيد رسوم استخدام ساحة الانتظار.

ويتم تشغيل كل هذه الوظائف عبر الأوامر الصوتية المسموعة، بشرط قيام السائق بإعداد حساب خاص به على خاصية (خدمات جينسيس المتصلة) لكي يتمكن من الاستفادة من التطبيق. كما طورت (جينسيس) تطبيقا للأجهزة المحمولة يساعد السائقين في التواصل مع سياراتهم.

وإلى جانب التنبيهات التي يرسلها هذا التطبيق إلى السائق بشأن المواعيد المهمة، فإنه يستطيع أيضا تشغيل ملفات الفيديو وعرض معلومات عن حالة السيارة وما قد يكون بها من أعطال، وإرسال أي عنوان إلى نظام الملاحة الخاص بالسيارة. في الوقت نفسه فإن أصحاب سيارات (جينسيس) يمكنهم حاليا التحكم في سياراتهم عن بعد من خلال أجهزة (امازون إيكو) و(أمازون تاب) و(إيكو دوت) و (فاير تي.في).

ومن خلال توجيه الأوامر إلى موقع إليكسا التابع لشركة أمازون الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت والتجارة الإلكترونية، فإن السائق يستطيع التحكم بسهولة في العديد من وظائف السيارة أثناء وجوده في منزله أو مكتبه.يذكر أن شركة “جينسيس” للسيارات الفارهة التابعة لمجموعة (هيونداي موتور) تبيع حاليا السيارتين الصالون (جي80) و(جي90)، في حين تستهدف طرح 6 سيارات للبيع بحلول 2021.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع