الرئيسية / الفيديو / مدير جامعة الجوف: مقطع الفيديو المتداول لي مجتزأ

مدير جامعة الجوف: مقطع الفيديو المتداول لي مجتزأ

متابعة – خالد أبو حسين

وصف الدكتور إسماعيل البشري مدير جامعة الجوف مقطع فيديو له بشأن تعليق الدراسة بأنه “مجتزأ”، وأن الذين اختاروا هذه الجزئية من المحاضرة جعلوا كلامه يؤخذ في غير سياقه.
وكان كثير من المتابعين قد تداولوا مقطع فيديو لجزء من محاضرة للدكتور البشري ذكر فيه أن المطالبات المتكررة بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات هي “سبب تخلفنا”.
وأوضح مدير جامعة الجوف في حديث له الليلة لقناة (الإخبارية) السعودية، أن السياق الذي قيل فيه هذا الكلام هو “تدشين الجامعة لحملة (نتعلم بإتقان في أي وقت ومن أي مكان)”، في إشارة إلى دور التعليم الإلكتروني في التواصل بين المعلم والطالب في مثل هذه الأجواء والظروف المناخية.
وأكد أن “المطالبة بتعليق الدراسة أمر مهم في الحالات الضرورية”، وأنه ذكر ذلك في المحاضرة ذاتها التي سُجل منها “المقطع المجتزأ”.
وأبدى استغرابه من فرح الطلاب والطالبات بتعليق الدراسة، معتبراً ذلك صورة من صور “التخلف التعليمي”.
وتراوحت ردود الأفعال على تصريح الدكتور البشري بين مؤيد ومعارض، وأطلق المغردون هاشتاق (تصريح مدير جامعة الجوف)، وهاشتاق (مدير جامعة الجوف تعليق الدراسة سبب تخلفنا).
وكان التصريح قد جاء تعليقاً على قول أحد الطلاب: “إن محال أدوات السباحة مغلقة، ولا أستطيع شراء أدوات السباحة؛ كي أحضر إلى الجامعة في ظل هطول الأمطار الغزيرة”. وردَّ مدير جامعة الجوف: “هذا الفكر يجب أن يُحارب”، مستغرباً أنه “إذا هبّت هبوب بها بعض الغبار قالوا علقوا الدراسة، وإن جاءت حبة مطر جميلة قالوا علقوا الدراسة”، مشيراً إلى أن “الشعوب الأخرى تنزل عليهم الثلوج بالأمتار، ويخرج المسؤولون والأهالي لإيصال أبنائهم للمدارس دون أن تعلق الدراسة، كما يقوم الطلاب بأنفسهم بتنظيف مقاعد وفصول الدراسة”.

https://www.youtube.com/embed/NGulduFNgYo

 

شاهد أيضاً

مواصفات وسعر هيونداي النترا 2021 بالشكل الجديد

كشفت هيونداي رسمياً عن النترا 2021 الجديدة كلياً وذلك يأتي بعد إطلاق الفيس ليفت المثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع