أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الاخيرة / الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار على أجواء المملكة أعتباراً من السبت

الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار على أجواء المملكة أعتباراً من السبت

قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إن أجواء المملكة تترقب حالة من عدم الاستقرار على مناطق مختلفة من المملكة أعتباراً من يوم السبت،

متوقعة أن تتأثر أجواء المملكة خلال الأسبوع القادم بحالة من عدم الاستقرار بداية من يوم السبت القادم وحتى يوم الاثنين (18 – 21 مارس) ، وشملت توقعات الهيئة احتمالية هطول أمطار رعدية على المناطق الوسطى والشرقية والشمالية والغربية، مع احتمالية امتدادها إلى المناطق الجنوبية.،

كما توقعت استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار في مناطق شمال المملكة وغربها ووسطها، مع إمكانية تسببها في شبه انعدام للرؤية الأفقية.

من جانبه قال الباحث في علوم الطقس والمناخ وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة عبدالعزيز الحصيني ان هناك حالة جوية ماطرة على أجزاء من المملكة ،.
وتوقّع أن تكون أمطار الحالة من خفيفة إلى متوسطة وتشمل كل من مكة والباحة وعسير ونجران وجازان والرياض والمدينة النبوية والقصيم والشرقية والحدود الشمالية ،وقال إن الحالة الحالية ربما تأتي كتمهيد لحالة ماطرة أقوى منها الأسبوع القادم تشمل حائل والجوف وتبوك بإذن الله مع نشاط للرياح مثيرة للأتربة بحول الله.

وفي ذات السياق، توقعت عدد من المراصد والمواقع المهتمة بدراسة الطقس والمناخ إحتمالية عالية لتجدد سيطرة الأجواء المغبرة في أجزاء من شمال وشرق ووسط المملكة مطلع الأسبوع المقبل، خاصة في حفر الباطن والحدود الشمالية.
وأرجعت السبب إلى تشكل منخفض جوي شمال المملكة بالتزامن مع اندفاع كتلة هوائية باردة قادمة نحو المنطقة عبر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط. ،وأشارت إلى أن ذلك سيدفع ـ بإذن الله ـ له برياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، ماسيعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية إلى إلى مادون الـ 1000 متر خاصة على الطرق الخارجية.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تطلق مبادرة إعادة تدوير الأجهزة

أطلقت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من مبادرة إعادة تدوير الأجهزة “دوّر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع