أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الإقتصادية / تطبيق الضريبة الانتقائية ورفع أسعار الدخان ومشروبات الطاقة والغازية بعد 52 يوماً

تطبيق الضريبة الانتقائية ورفع أسعار الدخان ومشروبات الطاقة والغازية بعد 52 يوماً

قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل إن تطبيق الضريبة الانتقائية على التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، سيبدأ خلال  بعد 52 يوماً.

وأوضح مدير ضريبة السلع الانتقائية بالهيئة خلاد خريص أنه ستتم إضافة الضريبة على السلع المستوردة أو المنتجة بالمملكة، مبيناً وفقاً لصحيفة “المدينة” أن الضريبة على المشروبات الغازية تشمل أي مستخلصات سواء كانت في هيئة بودرة، أو جلّ، أو مركزات يتم تحويلها إلى مشروبات غازية.

وأضاف أن الجهة المنتجة أو المستوردة تحدد وترفع أسعاراً للهيئة التي بدورها ستعمل على مطابقة الأسعار ومراقبتها بالتنسيق مع الجهات المختصة منعاً لأي تلاعب، لافتاً إلى وجود جزاءات رادعة للمخالفات التجارية والغش أو التهرب من دفع الضريبة.،

وأبان خريص أن الضريبة الانتقائية ستطبق حالياً بنسبة 100% على منتجات التبغ، ومشروبات الطاقة، وبنسبة 50 % على المشروبات الغازية، متوقعاً أن يتم تحصيل نحو 8 مليارات ريال سنوياً.

وكانت مصادر صحفية نقلت وجود توقعات بتأجيل تطبيق الضريبة الانتقائية، نظراً لحاجة النظام إلى وقت أطول؛ بسبب طبيعة الإجراءات الاعتيادية المتبعة، حيث يتلطب الأمر خضوعه للمراجعة من قبل هيئة الخبراء التابعة لمجلس الوزراء ومروره كذلك بمجلس الشورى.

شاهد أيضاً

من ألف إلى 5 آلاف ريال سلفة تُعلن عن إطلاق خدماتها للتمويل الطارئ للأفراد

أطلقت الشركة المتخصصة في مجال التقنيات المالية، سلفة، منصتها للتمويل الشخصي الطارئ والسريع المتوافق مع أحكام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع